Skip to main content
|

تدريبات فريق منصة “اجراءات” من الهيئة العامة للمعلومات

 28-07-2022، اختتمت بتونس العاصمة تدريبات منصة اجراءات والتي استهدفت الفريق الممثل للهيئة العامة للمعلومات، وقد تتضمن التدريب شروحا مفصلة عن آلية العمل على المنصة ووظائفها وآليات إدارتها مع كافة المؤسسات والجهات ذات العلاقة لضمان تحديث المنصة واستمرارية تقديمها لكافة الخدمات بكل شفافية وكفاءة.

يشرف على هذه التدريبات السيد محمد الخويلدي – مستشار تقنية معلومات وطني بمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNICTAD الشريك التقني لتنفيذ هذه المنظومة، حيث نفذت منظومة إجراءات بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة والهيئة العامة للمعلومات بإشراف من مشروع EU4PSL الممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه مؤسسة خبراء فرنسا.

يمكن للمستخدمين استعمال المنصة (http://ejraat.gov.ly) للتعرف على الخطوات المفصّلة التي يجب اتباعها لأداء العديد من الاجراءات الإدارية والتجارية في ليبيا مثل تسجيل شركة أو دفع الضرائب أو الحصول على ترخيص أو فتح متجر تجاري وغيرها.

تأتي هذه التدريبات من ضمن مشروع E-NABLE الممول من الاتحاد الأوروبي وتنفذه مؤسسة خبراء فرنسا ويهدف الى تحسين قدرات المؤسسات الاقتصادية الرئيسية في ليبيا وتطوير أدوات الحوكمة الرقمية من أجل انتعاش اقتصادي مستدام ومتنوع ورقمي.