Skip to main content
|

الحفل الختامي لبرنامج أساسيات النمذجة الاقتصادية وتصميم السياسات الاقتصادية التدريبي

طرابلس، ليبيا – أكملت مجموعة من المهنيين الليبيين من مختلف القطاعات بنجاح برنامجين تدريبيين متخصصين حول “أساسيات النمذجة الاقتصادية وتصميم السياسات الاقتصادية”. تم تنظيم البرامج بالتعاون مع وزارة الاقتصاد والتجارة، بتمويل من الاتحاد الأوروبي وتنفيذ مؤسسة خبراء فرنسا كجزء من مشروع E-nable.

أقيم حفل التخرج يوم الأحد 8 أبريل 2024، في وزارة الاقتصاد والتجارة، وتم تكريم المتدربين ومنحهم شهادات إتمام الدورة التدريبية وذلك بحضور معالي وزير الاقتصاد والتجارة السيد محمد الحويج، ورئيس مجلس إدارة هيئة تشجيع الاستثمار وشؤون الخصخصة السيد عبدالعزيز الشاوش، ورئيس لجنة إدارة الهيئة العامة للمعارض السيد عصام العول، ونائب مدير برامج مؤسسة خبراء فرنسا في ليبيا السيد محمد الأسود وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بديوان وزارة الاقتصاد والتجارة ومدير مكتب التخطيط بالهيئة العامة للمعلومات.

 يُذكر أن هذا البرنامج  التدريبي المكثف، الذي استمر لمدة 6 أسابيع لكل نسخة، قد نجح في بناء قدرات متميزة في مجال النمذجة الاقتصادية والتخطيط الاستراتيجي، حيث أشاد المتدربين خلال الحفل بالفائدة العلمية والعملية التي اكتسبوها من البرنامج الذي سيمكنهم من المساهمة الفاعلة في صناعة قرارات اقتصادية مستنيرة تدعم التنمية المستدامة في ليبيا.