Skip to main content
|

ورشة عمل جديدة لبناء قدرات فريق التنويع الاقتصادي في ليبيا

أقيم خلال الأسبوع الأول من سبتمبر 2024 بتونس العاصمة برنامج تدريبي صُممَ خصيصًا لتعزيز قُدرات الفريق  الفني المعني بتنفيذ مشروع سياسات التنويع الاقتصادي في ليبيا والمُشكل من قبل المجلس الوطني للتطوير الاقتصادي والاجتماعي وتجدر الإشارة إلى أن هذا الفريق مشكل بعضوية عددًا من الوزارات المعنية.

حيث ركزت هذه التدريبات على مجموعة واسعة من الموضوعات الهامة ، بدءًا من الأُسس النظرية للتنمية الاقتصادية والتفكير التنموي وصولاً إلى أحدث الأدوات والتقنيات المستخدمة في تحليل السياسات الاقتصادية. حيث أعتمد  التدريب في منهجيته على التطبيق العملي من خلال أتاحت الفرصة للمشاركين بتحليل حالات واقعية من عدة تجارب للتنمية الاقتصادية والتنويع الاقتصادي، مما يسهم في تعميق فهمهم للتحديات والفرص التي تواجه الدول الساعية إلى تنويع اقتصاداتها.

هذا وقد كان من بين الحضور كلًا من السيد / وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي د. صالح الغول ومدير مؤسسة خبراء فرنسا في ليبيا السيد مكسيم بوست وأعضاء الفريق المعني.

يأتي هذا البرنامج التدريبي من ضمن أنشطة مشروع E-nable الممول من الاتحاد الاوروبي وتنفذه مؤسسة خبراء فرنسا من أجل اقتصاد ليبيا متنوع ومرن.